الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الإنترنت فى 340 مستشفى حكومية للخدمات عن بعد

المصدر :جريدة الاهرام 5/5/2015 م

أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توفير البنية الاساسية لمستشفيات وهيئات وزارة الصحة فى قطاع الطب العلاجى ، والصيدلة وهيئة التأمين الصحـي، وهيئة الإسعاف المصرية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وهى: الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، وشبكات معلومات المعامل، وميكنة سلسلة الإمداد والتموين الدوائي، والبرنامج القومى لتسجيل الأورام، ومشروع الرعاية الصحية لغير القادرين، والبوابة الإلكترونية لشكوى المواطنين، وتوصيل الإنترنت فائق السرعة لعدد 340 مستشفى ومركز صحى بالمحافظات وذلك ضمن المشروع الاسترشادى للانترنت فائق السرعة ويمثل هذا التعاون نسبة21% من الذى تنفذه الدولة فى القطاعات المختلفة.

للوصول إلى منظومة متكاملة تسهم فى تقديم خدمات رعاية صحية متميزة خاصة وان قطاع الصحة يعد من أهم القطاعات المؤثرة على المواطنين بشكل مباشر. وأوضح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن هذا التعاون يستهدف تعظيم الفائدة من استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داخل القطاع الصحى بما ينعكس إيجابياً على تطوير مستويات أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والمجهود والموارد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا المشتركة بين وزارتى الاتصالات والصحة والسكان برئاسة المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،والدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان لبحث الموقف التنفيذى لمشروعات بروتوكول التعاون بين الوزارتين والذى يهدف إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدام النظم التكنولوجية الحديثة فى تحسين جودة تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

كما تم طرح ومناقشة مقترحات لإنشاء الشبكة القومية لمعلومات المستشفيات لضمان تدول البيانات وإنشاء الملف الطبى الموحد للمواطنين، واستخدام الرقم القومى كمعرف وحيد للحصول على الخدمات الطبية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع